معهد الكسبية
معهد الكسبية

معهد الكسبية منتدى أخبار عامة وأخبار رياضية و أخبار علمية و أخبار سياسية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أهلا وسهلا بكم في معهد الكسيبية أتمنى منكم المشاركة الفعالة معنا وتقديم الاقتراحات المفيدة لتطوير المعهد
الهدف من المعهد هو تقديم مالديك من افكار واهتمامات لتفيد غيرك وتستفيد منه

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لماذا تختفي السفن في مثلث برمودا

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 لماذا تختفي السفن في مثلث برمودا في الخميس يوليو 21, 2011 4:26 pm

عمار

avatar
المدير
لطالما أثار مثلث برمود حيرة العلماء بحوادثه الغريبة التي يلفها الغموض، فالمثلث الواقع في مكان ما بين شاطئي فلوريدا وجزيرة برمودا وشاطئ بورتريكو،شهد اختفاء طائرات وسفن بشكل غامض أكثر من أي مكان آخر في العالم، ولا يعلم أحد لماذا، وهذه عشرة أسباب ونظريات يعتقد أنها السبب وراء تلك الظاهرة.



بقايا حضارة أتلانتس

يعتقد البعض أن ذلك المكان هو حيث توجد بقايا مدينة أتلانتس التي تمثل الحضارة الأسطورية المتقدمة، ويعتقد البعض ممن يؤمنون بالمؤامرات أن تلك المنطقة تحت سيطرة الجيش الأميركي وأنها تشبه "المنطقة 51" لكن في البحر.



ثقب في الزمن

يعتقد البعض أن هذا المكان يحتوي على ثقب أو فتحة زمنية تنقل من هذا العالم إلى بعد آخر منه، وينقص ذلك التفسير أي نوع من دليل أو إثبات للنظرية، ويظن البعض أن هذه الثقوب الزمنية تستخدمها الكائنات الفضائية من أجل الوصول للأرض.



اختطاف الفضائيين

يُعزي البعض حالات الاختفاء في تلك البقعة من المحيط إلى أن الكائنات الفضائية هي المسؤولة عن اختطاف السفن والطائرات، وقد ظهر ذلك التفسير عقب عام 1967 عندما كشف مجتمع الجغرافيين الوطنيين في أميركا النقاب عن بعض الظواهر الغريبة في تلك المنطقة لم يكن تفسيرها العلمي بالتأكيد هو الكائنات الفضائية، لكن الناس العاديين تبنوا تلك النظرية منذ ذلك الحين.



التدمير التام

يعتقد البعض أن سبب اختفاء تلك السفن أو الطائرات هو أنها قد دمرت بالكامل، وقد يحدث ذلك نتيجة حادثة أو جراء هجوم لقراصنة، أو في الحروب، كما كان يحدث في الحرب العالمية من حوادث اختفاء سفن تدمرت بواسطة الغواصات أو الدفاعات المضادة.



غاز الميثان

طبقاً لتلك النظرية فإن تلك المنطقة من المحيط تقع فوق حقول واسعة من الغاز الطبيعي المحتوي على غاز الميثان، ويمكن لفقاعة من الغاز بالفعل أن تتسبب في خفض كثافة الماء تحت السفينة وأن تتسبب في تحطمها وغرقها، لكن لم تسجل حالة واحدة مدعومة بتلك النظرية منذ بداية اكتشاف الظاهرة الأمر الذي يشكك في قدرة تلك النظرية على تفسير الظاهرة بالكامل.



حقل مغناطيسي

ربما يكون السبب في اختفاء الطائرات والسفن في تلك المنطقة بالذات هو أنها تحتوي على مجال مغناطيسي قوي جداً يمكنه أن يغير من البيانات الملاحية وأجهزة الملاحة بقوة ويتسبب في اختلال نظام التحكم في السفينة.



تباين في تيارات الخليج

قد يكون السبب في اختفاء السفن هو اختلاف شدة واتجاه التيارات الداخلية في مياه المحيط التي قد تتسبب في تكوين ظروف ملاحية صعبة جداً قد تغرق السفن.



الأمواج العالية والطقس

تمتاز تلك البقعة من العالم بمناخ متقلب جداً، لذلك ليس من المستغرب أن تزيد احتمالات اختفاء السفن في تلك البقعة بعينها.



الخطأ البشري

حيث إن الخطأ البشري هو السبب الأكثر شيوعاً في حوادث الغرق والاختفاء، فلا يمكن أن يستبعد كسبب رئيسي في اختفاء السفن والطائرات فوق تلك المنطقة.



الأسطورة

ربما يكون التفسير الأكثر منطقية هو أنه لا يوجد حاجة للتفسير، وعلى الرغم من بداية الأسطورة ورواجها في القرن العشرين إلا أنه لا يمكن الجزم بأن تلك المنطقة بذاتها تختفي فيها السفن أكثر من غيرها لأسباب غير منطقية أو خارجة عن الطبيعة، حتى أن كريستوفر كولومبوس كان قد أشار في رحلاته إلى مشاهدته لنيران وأضواء غريبة في السماء وانحراف في البوصلة، إلا أن أياً من تلك الظواهر يستحيل تفسيرها طبقاً لظواهر طبيعية معروفة أو خطأ بشري في حسب مواقع النجوم

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ksebia.syriaforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى